قديم 05-02-2013, 04:29 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: ودالنور الكواهلة
المشاركات: 170
افتراضي الجيش السوداني بين مطرقة الإنقاذ وسندان الدفاع الشعبي

بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين

الجيش السوداني بين مطرقة الإنقاذ وسندان الدفاع الشعبي

متىترفعواالوصايا العشرعنالجيشالسودانييا وزراءالإنقاذالمدنيين،ولماذايسكتالجيشعلىهذهالتجاوزاتوالتدخلاتفيالمسائلالعسكريةممن يجهلونالعلوم العسكريةوخصوصية وقوانين القوات المسلحة،وكيفيسمحلهؤلاءبتجاوزالخطوطالحمراءومنذمتىكانيتدخلالعوامفيخصوصيةالقواتالمسلحة؟وهلأصبحتقراراتالجيشتستوردمنخارجالمؤسسةالعسكريةوهلكلمنأصبحوزيراأوحملبطاقةالمؤتمرالوطنييصبحهووصيعلىالجيشويتحدثبإسمالجيش هلهذا إختراق أم تبادل مراكز؟إذا لم يكن ذلككذلكفلماذايدعوالأمينالسياسيللمؤتمرالوطني،جموعالمواطنينللجهادوالإلتحاقبمراكزالتدريب نيابة عن الجيش القومي؟
(طالبوزيرالحكمالاتحاديالأمينالسياسيللمؤتمرالوطنيحسبومحمدعبدالرحمنكلمنيستطيعالقتالبالتوجهفوراًإلىالمعسكرات،وتوعدالمتمردينبردقاسعلىالهجومالذيقادتهالجبهةالثوريةلمناطقبشمالكردفان،ودعاالنساءلإعدادزادالمجاهد.صحيفةالسوداني 1/5/2013)ياسيادةالأمينالعام بتصريحك هذا على وسائل الإعلام تنفي وجود القوات المسلحة وتشكك في قوميتها وتهز صورتها امام الرأي العام، وما كل ما يقال عن الجيش ينشر في الإعلام،مراكزالتدريبالعسكريفيكلالعالمتقوم تحت إشرافالجيشوليستأمانةالمؤتمرالوطني،لأنهذاتدريبوليستزوير, وبأيصفةتتوعدالمتمردينبردقاسيبصفتك السياسيةأم التمكينية؟ وهل أنت احد منسوبي القوات المسلحةأمأنكقائدالكتيبة 13 أمأنكالناطقالرسميبإسمالقواتالمسلحة؟ياسيادةالوزير كيف لمن هو جالس في المكاتب المكيفة وبعيدا عن الحدث أن يهدد ويتوعد ؟ التهديدوالوعيدحق لايملكه إلاحامليالبندقيةفيساحاتالوغى والذين أيديهم على الزناد والنار لا الذين أيديهم على جهاز اللاتوب وعلبة الأيسكريم، هذامنصميممهامالجيشوهوالذييهادنوهوالذييصالحوهوالذييقاتلويفاوضوهوالذييتوعدويهددوهوصادق. يجبعلىالكلأنيلزمأدبهوحدودهولايتجاسرأويتطاولأويحشرأنفهفيالشئونالعسكرية،فييومماكانالعامةيرتبكونفيكلمةالجيشوينطقونهاالديشهيبةورهبة.
وليسببعيدعنهذافقدخرجعلينااحمدعبدالرحمنقبلمدةفيالاعلامبصحبةالاستاذ/عمرالجزليعبربرنامجاسماءفيحياتنا،وهوبرنامجللتوثيقوليسللترفيهكماحسبهضيفناالمغروروالمغموربإنتصاراتهالزائفةوبطولاته الوهمية. وبدايحكيعنالانقلاب الذي أوصلهم لسدة الحكم إغتصابا،وكيفانهمكانوافيقمةالخيانةالوطنيةوكيفانهمغدرواباصحابالامسالذينكانوامعهمفيالبرلمان.واللهحديثينديلهالجبينخجلا.تألمتللشعبالسودانيالمسكينوأسفت للجيش المغدور به منامثالهؤلاءالممثلينالبارعينالذينيتدثرونبالدينوالدينمنهمبراءة.تكلمعنفضائحهمودسائسهموخياناتهمومؤامراتهمضدالجيشالذيطالبالصادقالمهدي حينهابابعادالاسلاميينمنالحكومة،لانهميحشرونانوفهمفيالمسائلالعسكريةوذلكفيالمذكرةالشهيرهالتيرفعهاالجيشالسودانيبقيادةالفريقالراحل/فتحياحمدعلي.محذراالحكومةمنمغبةتأخيربترهملأنهميمثلونخطورةعليالجيشقبلالشعب. وأنالجيشلايقبلأنيكونتحتوصايةأحد. والحديثللشيخالوقوراحمدعبدالرحمنليقولبانهذهالمذكًرةهيالتيفرضتعلينااننرميعبايةالدينونلبسثوبناالاولالملطخبالخيانةوالمؤامراتوالدسائس،وتغدينابالجيشالسودانيقبلانيتعشىبنا ، منتهى الإستخفاف بالجيش، انقلاب أسودتدحرجتتحتهقاماتومقاماتوهاماتورؤوسكبيرةوكثيرةمنالجيشالسودانيكانتفييوممنالايامتتطأطأوتنكسروتنحنيلهاأعناقورقابالإسلاميينخوفاووجلاَورهبة.
فكانتاولمهامالاسلاميينهيتصفيةحساباتهامعاؤلئكالذيرفعواالمذكرةللصادقالمهديوالتشفيمنهم. وبهذهالروحالحاقدةالانتقاميةوالنظرةالضيقة. تمتطهيرالجيشوتصفيةالصفوةفيهمناطباءومهندسينوطيارينوقانونيين،وحملةالدكتوراةوالماجستير. وكلالرتبالعسكريةمنالفريقللعريف،اكاديمياوعسكريااحيلتللصالحالعامنكايةبالجيش.تشتتالجيشالقوميوحلمحلهجيشحزبيتمتعيينهعلىالولاءلاالأداءبدونتدريبولاتمرينوبدونمؤاهلاتلاعسكريةولابدنيةولانفسية. تحتمسميالدفاعالشعبي(ياهودِي) .ليحميالنظاملاالتراب .وليصبحالجيشالسودانيالقوميفيذمةالترابــــــي والتاريخ..

إنالإسلاميينوبحقدهمالدفينوحلَهملأعرقجيشفيافريقياوالشرقالأوسطوإحلالهبكيانجديد. تمتكوينهفيسويعاتوعلىعجل, كانطعنةغائرةفيخاصرةالجيشالسودانيلميقفنزيفهاالىيومناهذا, وعلى إثرهذاالنزيفالذييسيلمنجرحمتهتكسقطتحلايبأيأكلتيومأكلالثورالأبيض. ومنمضاعفاتهذاالنزيفالذيجيًرهقرنقلصالحهسقطالجنوبفيايدياوروباواسرائيل. .وسقطتالفشقةعلىايديالاحباش.وسقطتامدرمانقلعةالمهديعلىيدخليلابراهيمفيرابعةالنهار. وسقطتهجليجمضرجةبدماءأبتائها،وسقطمحمدعبدالباقيبأ مدوم الدامية،واليومتسقطمدينةأمروابةالوادعةالهادئة،والنيلالأزرقوجنوبكردفانآيلةللسقوطقبلأنيجفالمدادالذيكتببههذاالمقال.
خلقتالجيوشلحمايةالارضوالعرضلاثالثلهما. ولذارصدتلهاالدولميزانيةخاصة ,ووفرتلهاكلالامكاناتالمتاحةوالغيرمتاحة. وعلىحسابالشعوبوبعلمهموإرادتهمورضائهم. ولذاتجدفيكلدولالعالمميزانيةوزارةالدفاعتفوقكلالوزارات .وذلكمنأجلجيشجاهزالاستعدادوالإعداد. وهيوزارةسياديةيديرهاالعسكرفيأغلبدولالعالم .ولادخللهافيالسياسةولاالسياسيين،وردهايكونقاسياورادعاعندأيطارئيتعلقبسيادةالتراب.أواستقرارالوطن. فهيتتدخلوتعيدالإمورإلىنصابهافهذافيكلالعالم.
لماذالميتدخلالجيشالسودانيكماتدخلفيحلايبعام 1958 وحافظعلىوحدةترابالسودان؟وهلالسيادةعلىالترابمسئوليةسياسيةأمعسكرية؟وهلللجيشمهامغيرحمايةالتراب.؟وهلمنالمعقولانيأتيحزبولدسفاحاعلىظهردبابةوأخرجاءمنالغابةببندقيتةويقررانتقسيمالسودانبهذهالبساطةوالسهولة؟وتحتمرأىومسمعقواتناالمسلحةالتيكانالكليعولعليهاكثيرافيحسمهذاالعبثلأنهاهيالملاذوالملجأعندالشدائدوالمحنوالإحنلشعبمقهورومظلومهذا
الشعبالذيكانيراهنبانالتقسيملايتمإلاعلىجثةأخرجنديمنالجيشالسودانيولكنهكانرهانخاسر.نحنأصبحنالانستطيعاننستوعبمايدورحولنا.وهنالكأسئلةكثيرةوحائرةتحتاجلإجابةشافيةوكافيةمنالمؤسسةالعسكريةفقط.نحنلايهمناالمؤتمرالوطنيولاالحركةالشعبيةولاإتفاقيةنيفاشاوكلهملايساونحفنةمنترابالسودان. ولأنثقتنافيقواتناالمسلحةلمتتزعزعفييومما. ولكيلانرميباللائمةعلىقواتناالمسلحةونحننجهلالمسائلالعسكريةولكيلانظلمهايجبأننسمعمنهاأولا.
ولذاعلىالمؤسسةالعسكريةان تخرج من صمتها الطويل وسكاتها المريب على فصل الجنوب ولم تنبت ببنت شفه ولم تصدر أي بيان حتى لو كان مقتضبا للرأي العام إلى يومنا هذا،ولذا حان الأنللشعبالسودانيأن يطلب من القوات المسلحة توضيحالظروفوالملابساتالتيصاحبتتقسيمترابالسودانسياسياوعسكرياوقانونياودوليا؟. وأنتفسرللشعبأسبابسقوطالمدنالإستراتيجيةوالهزائمالمتتالية،ولماذاأصبحالجيشمدافعابعدأنكانمهاجماوأكتفىبإستردادالمواقعبعدخرابمالطاوبعدأنكالالرمادحمادبأمروابة؟ولماذالايكونللسودانجيشخارجالسودانيمثلهفيالمحافلالدوليةكماعودناالجيشالسودانيفيالزمنالجميلعام 56 عام67 وعملياتتحريرسيناءفيالعام 1973مضدالعدوالصهيوني،وكانجزءاًمنقواتالردعالعربيةفيجنوبلبناناضافةالىالمشاركةفىالحربالعراقيةالايرانبة. الجارةالصغيرةتشادلهاجيشيمثلهافيماليتحترعايةالأممالمتحدةوالجارةأثيوبياايضالهاجيشداخلأرضالسودانفيأبييوفيالصومالتحترعايةالأممالمتحدة .ماهودورالإحتياطيالمركزيفيهذهالأحداث؟وجود 30 ألفجنديأجنبيبالسودانالايعتبرهذاإستفزازاوتعدياعلىالسيادةالوطنية؟ولاأظنأنالقواتالمسلحةترفضانتملكالحقيقةلشعبهاالذييكنلهاالولاءوالتقديروالإحتراموالإعنزازبمصداقيتهادونالسياسيين.
المطلوبالأنعاجلامنأجلجيشقومي :-

1-حل ما يسمى بالدفاع الشعبي وتؤول كل ممتلكاته ومقاره للقوات المسلحة، إستيعاب أفراده بالقوات المسلحة بعد خلعهم لثوب المؤتمر الوطني أو أي لون سياسي ،التأكد من لياقتهم البدنية وسلامة صحتهم النفسية، وكفاءاتهم المهنية وقابليتهم للتكيف مع قوانين ولوائح القوات المسلحة الصارمة التي لم يألفوها وذلك سدا للذرائع لمن يشككون في قومية القوات المسلحة وطمأنة لمن كانوا يخافون من هذا الجسم الغريب أن يبتلع القوات المسلحة.
2-عدمالسماحلأيفردمنالكياناتالحاملةللسلاحبالإنضمام للجيشالسودانيمقابل تلكالترضياتوالصفقاتالسياسيةالمشبوهةوالهشةالتيتعقدهاالحكومة مع كل من يحمل السلاح الذي كان بالأمس موجها ضد الجيش السوداني وهؤلاءالأفراديحملونأفكاراوأراءومعتقداتسياسيةيقدسونهاولايحيدونعنهاأبدا،وهذاينافيقانونولوائحالقواتالمسلحةذاتالصبغةالقوميةالتيلاتقبلالقسمةعلىإثنين،وتجنبالتكرارالأخطاءالجسيمةوالخطيرةالتيرافقتاستيعاب (الأنانيا) بالقواتالمسلحة،والتيكانتإحدىصفقاتنيفاشاالكسيحة،وماصاحبهامنتفلتاتوخروجعنالضبطوالربطالعسكريوأختلاطالحابلبالنابلوالتيمازاليدفعثمنهاالجيشالسوداني.
3-فصل ميزانية القوات المسلحة من جهاز الأمن والقوات النظامية وحل كافة المليشيات العسكرية وشبه العسكرية التي تتغذى من ميزانية الجيش وبكل مسمياتها المجاهدين، السائحين، أبوطيرةوسحب كافة السلاح من غير المعنيين بالجيش بشكل جازم وقطعي وأن لا يعلو على الساحة الحربية إلا صوت رصاص الجيش.
4-إبعاد كافة المدنيين السياسيين عن التدخل في الامور العسكرية إلا إذا طلب الجيش ذلك في المسائل ذات الطبيعة المشتركة على المستويات العليا، لأن الجيش لو كان مرجعيته مربوطة بالنظام السياسي قد يكون كتب شهادة وفاته بيده ولاعزاء ولا بواكي عليه.
نريد قوات مسلحة قومية بعيدة عن السياسة وصناديق الانتخابات ، نريد لها إعلاما عسكريا قويا مدويا وفق المناهج العسكرية المتطورة لا كإعلام ساحة الفداء الذي كان يسبح بحمد الدفاع الشعبي اناء الليل وأطراف النهار ويغض الطرف عن الجيش الذي يجقلب والشكر لحماد.
5-أن يتم فبول المتقدمين للإلتحاق بالقوات المسلحة بمعايير ومواصفات متقدمة تواكب العصرأكترونيا وتكنلوجيا ويتم الإختيار من الطلبة المبرزين والمتفوقين في علوم الكيمياء والفيزياء والرياضيات والحاسوب والعلوم التطبيقية الأخرى.وتزويد القوات المسلحة بأحدث وسائل الإستطلاع الحديثة وتوفير إحتياجاتها اللوجستية، وتدريب كوادرها في الخارج على أحدث أنواع التكنلوجيا العسكرية التي بدونها لا يتطور التصنيع الحربي.
6-أنيتمركزالجيشفيثكناتهخارجالعاصمةوالمدنالكبيرة،وأنيمنحأفرادالقواتالمسلحةأعلىالإمتيازاتحتىيصبحوامميزين،ويمنحوامخصصاتماديةمغريةومجزيةتكفللهمولأسرهمحياةكريمة. تكونلهممدارسهمومستشفياتهمالخاصةفيالمعسكراتوأنيكونراتبالجنديأعلىسقففيهياكلالدولةالوظيفيةحتىيكونالجيشجاذبالمهاراتأبعدهاالظلموالجورعنالولوجفيهذاالعرين.ويصبحجيشاقوميا قويا منيعاللتعميروالبناءوالردعوبسطالسيادةوالحفاظعلىالدستوروالسلمالذيلايتأتيإلابالإستعدادللحرب. الأوطان هيبتها في جيوشها فالجيش القوي يغطي عيب الدولة إن كان سياسي أو إقتصادي كحالة الجيش الباكستاني فاليوم دولة باكستان كل العالم يعمل لها ألف حساب ويخطب ودها رغم فقرها وعوزها.
بكري النور موسى شاي العصر

Bakri22221@yahoo.com

التعديل الأخير تم بواسطة بكري النور موسى شاي العصر ; 05-02-2013 الساعة 10:34 PM
بكري النور موسى شاي العصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 02:30 AM


Powered by vediovib4; Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009